أرشيف التصنيف: نيسان

نيسان

نيسان اليابانية تطور من تقنية جديدة للسيارات الكهربائية

نيسان

نيسان

فازت تقنية الدفع بالتحكم الذاتي التي طورتها شركة “نيسان” بالجائزة الكبرى ضمن جوائز “سياتك” الإبداعية، وهي الجائزة الأهم من بين الجوائز التي تُمنح للتقنيات الإبداعية.

وقالت لجنة التحكيم المؤلفة من صحفيين ومتخصصين في تكنولوجيا المعلومات والالكترونيات الإستهلاكية أن ” تقنية الدفع ذاتي التحكم من نيسان ستحقق فائدة عظيمة للمجتمع في المستقبل من خلال تقليل الحوادث المرورية وضحايا تلك الحوادث وتفادي الاختناقات المرورية والمساهمة في تقليل الآثار الضارة بالبيئة عبر تحسين الاقتصادية في استهلاك الوقود”.

وكانت نيسان كشفت عن التطور اللافت في تقنيتها خلال شهر أغسطس الماضي عندما أعلنت استعدادها لإنتاج طرازات متعددة وعلى نطاق تجاري من مركبات الدفع ذاتي التحكم بحلول عام 2020. وسوف يستخدم النظام في مجموعة الطرازات خلال جيلين من عمر المركبات.

nissan

نيسان اليابانية تعيد انتاج طراز داتسون في السوق الهندية

nissan

هل تتذكر الاسم التجاري داتسون ؟ انها واحدة من طرازات السيارات التي اختفت عن الساحة تماما منذ لا يقل عن 30 عام على الاقل ، ويبدو انها عائدة للاضواء مجددا ، وبقوة .

فقد نشرت وكالة أنباء نيودلهي أن شركة نيسان اليابانية ، قد أطلقت طرازا جديدا من السيارة داتسون فى الهند بعد ثلاثة عقود من توقف إنتاج السيارة التى ساهمت فى كسب القبول الغربى للسيارات اليابانية.

وتأمل الشركة أن تقود عودة هذه العلامة التجارية إلى السوق مرة أخرى إلى زيادة النمو فى الأسواق الناشئة مع جيل جديد من مشترى السيارات.

وسيطرح التصميم الجديد من السيارة داتسون، وهى من طراز هاتشباك ذات المقاعد الخمسة، للبيع فى السوق الهندى العام القادم مقابل 400 ألف روبية (نحو 6670 دولار).

اليابان-سيارة-نيسان

نيسان تعتزم زيادة انتاج السيارات الكهربائية لمليون سيارة بحلول 2016

رويترز/ قال مسؤول رفيع بشركة نيسان موتور ثاني أكبر شركة لانتاج السيارات في اليابان يوم الاثنين ان شركته تعتزم زيادة انتاجها من السيارات الكهربائية لتتجاوز مليون سيارة بحلول 2016. وقال مينورو شينوهارا نائب الرئيس لإدارة تطوير التكنولوجيا لرويترز خلال مقابلة على هامش مؤتمر عن الطاقة بالعاصمة الرياض “بدأنا انتاج السيارات الكهربائية وأسواقنا الرئيسية هي اليابان والولايات المتحدة وأوروبا…طاقتنا الحالية 50 ألف سيارة كهربائية سنويا من إجمالي أربعة ملايين سيارة تنتجها نيسان.”

أكمل قراءة المقالة

نيسان-سمكة-سيارة

صورة: سيارة نيسان تشبه السمكة

في الثالث من ديسمبر المقبل سوف يكون حدث مهم جداً لعشاق السيارات “معرض سيارات طوكيو 2011، وكالعادة سيكون هناك سيارات صغيرة وغريبة التصميم ستعلن عنها شركات السيارات اليابانية كــنيسان، والتي ستعرض سيارة تشبه إلى حد ما “السمكة” أو احدى “شخصيات الكرتون”، ويطلق على السيارة “تاون بود”.

أكمل قراءة المقالة

نيسان جوك 2011

رغم وصول سيارة نيسان جوك إلى أسواقنا متأخراً إلا أنها دخلت مجال التنافس بقوة، صغر حجم السيارة الأنيق والرياضي جعلها هدف لشريحة كبيرة من الشباب، وما يجعلها متميزة هو وضعيات القيادة المختلفة من عادية، واقتصادية، إلى رياضية، وهذا شيء مريح جداً، ومن الجميل أن تجد سيارة بهذا الحجم الصغير لها مثل هذه المميزات، ايضاً لا ننسى أن نذكر ميزة “شعور السيارة بصاحبها” فإذا كنت تحمل مفاتيح السيارة سوف تشعر بك بمجرد قربك منها وتسمح لك بالضغط على زر القفل الموجود على مقبض السيارة، وبعد أن تكون داخلها تضغط على زر التشغيل ليبدأ المحرك بالعمل.. ثم تنطلق.. وإذا كنت من مدمني الآبود فبإمكانك أن توصله في المقبس الخاص به.

أكمل قراءة المقالة