أرشيف التصنيف: تعليم

اليابان

الوطن ينهض بالقدرة التنظيمية والاخلاقية للشعب كاملا

الدستور/ من «منبع الشمس» جاءت متسوري موريموتو لتعمل في الأردن كاحدى متطوعات الوكالة اليابانية للتعاون الدولي «جايكا»، لتعلم مادة الرسم في مدارس تعليم وتشغيل اللاجئين الفلسطينين (الاونروا) في مخيم البقعة تحديدا، مؤكدة بأن بلادها لا تنظر الى الرسم كموهبة بقدر ما تعتبره دراسة. وتقول: يطلق على بلادي اليابان اسم منبع الشمس لوقوعها في أقصى شرقي العالم، وتستغرق الرحلة للأردن 24 ساعة طيران، وقد جئت كمتطوعة كبيرة السن (60 عاما) لتعليم مادة الرسم وأنا الحاصلة على شهادة الماجستير من قسم التعليم- مادة الفن التي هي مادة مهمة لتعليم الجمال وتغرس تذوقه في النفوس.

أكمل قراءة المقالة

طلاب-اليابان-طوكيو

مدني يلتقي المبتعثين السعوديين في اليابان

الوطن/ التقى وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني الطلاب السعوديين المبتعثين في اليابان، خلال زيارته لسفارة المملكة في طوكيو. وكان في استقباله سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان الدكتور عبدالعزيز تركستاني والملحق الثقافي السعودي في اليابان الدكتور عصام بخاري، وتحدث الدكتور مدني للمبتعثين عن الآمال الكبيرة التي تعلقها بلادهم عليهم وهم يمثلونها خلال دراستهم في اليابان، إضافة إلى تميز تجربتهم بالدراسة في آسيا التي أصبحت تلعب دورا أساسيا في العلاقات الدولية وما يربط المملكة من علاقات صداقة وشراكة اليابان.

أكمل قراءة المقالة

وزارة-التعليم-العالي-طوكيو-الملحق-الثقافي-عصام

السعودية تحقق المركز الأول في مسابقة الإلقاء للسفارات في طوكيو

التعليم العالي/ تسلم الملحق الثقافي السعودي في اليابان الدكتور عصام أمان الله بخاري شهادة تقدير وكأس وزير الخارجية اليابانية الأستاذ كوئيتشيرو غيمبا بعد تحقيقه المركز الأول في مسابقة الخطابة باللغة اليابانية للعام 2011م على مستوى الدبلوماسيين الأجانب في نسختها الرابعة عشرة في إنجاز يسجل باسم السفارات العربية والإسلامية في اليابان.

أكمل قراءة المقالة

سباق-ابتعاث-سعوديون

خبر: سعوديون في اليابان يدخلون سباق السيارات الشمسية

الرياض-خالد/ صدرت موافقة معالي وزير التعليم العالي د.خالد العنقري على مشاركة عدد من المبتعثين السعوديين الدارسين في التخصصات الهندسية في اليابان على المشاركة في السباق العالمي للسيارات الشمسية في فريق جامعة توكاي الذي يدخل للدفاع عن لقبه في السباق الذي فاز فيه العام الماضي 2011م في استراليا. ومن المقرر أن يشارك 39 فريقا من جامعات عالمية من عشرين دولة في السباق لهذا العام والذي يعقد في الفترة من 16 – 23 أكتوبر على مسافة 3000 كلم في القارة الاسترالية. وتلقت الملحقية الثقافية السعودية في اليابان خطاب نائب رئيس جامعة توكاي لطلب الموافقة على مشاركة عدد من المبتعثين السعوديين الدارسين في الجامعة ضمن فريق توكاي تشالنجر هذا العام وهم: أنس المورعي، نايف الطلحي وأحمد منسي.

أكمل قراءة المقالة