أرشيف التصنيف: هوندا

212

هوندا موتورز تخطط لتصنيع سيارة تعمل بخلايا الوقود

212

تسعى الشركة اليابانية لصناعة السيارات هوندا موتورز الى الانتقال الى مدى ابعد في صناعة السيارات ، بتقديم سيارة تعمل بخلايا الوقود ، كأحد الحلول الغير تقليدية للتغلب على مشكلة نضوب الوقود حول العالم .

ونشرت تقارير إخبارية، امس الثلاثاء، اخبار تؤكد أن شركتى هوندا موتور اليابانية وجنرال موتورز الأمريكية ستطوران معا سيارة تعمل بخلايا الوقود، فى إطار برنامج التعاون الثنائى فى مجال التكنولوجيا البيئية.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن مصادر قريبة من المشروع القول إن الشركتين ستعلنان تفاصيل الخطة فى مؤتمر صحفى بنيويورك فى وقت لاحق من اليوم.

ومن المقرر أن يعقد تيتسو إوامورا النائب التنفيذى لرئيس هوندا وستيفن جيرسكى نائب رئيس مجلس إدارة جنرال موتورز أكبر منتج سيارات فى الولايات المتحدة، مؤتمرا صحفيا، اليوم، حول مشروعات التكنولوجيا البيئية.

وتدور فكرة السيارات التي تعمل بخلية الوقود على كونها تعمل بالهيدروجين، ولا تحتاج إلى الوقود التقليدى، حيث تعتمد على تفاعل الهيدروجين مع الأوكسجين للحصول على الكهرباء اللازمة لتسيير السيارات، فى حين أن العادم يكون مجرد بخار ماء.

هوندا-سيارة-يابانية-اليابان-شركة-شركات

الحكم على شركة هوندا بدفع تعويضات لان السيارة تستهلك اكثر مما وعدت

ا ف ب/ فازت اميركية كانت تتهم شركة هوندا بانها خدعتها حول استهلاك سيارتها من نوع “سيفيك هايبرد” للوقود بالدعوى التي رفعتها ضد شركة صناعة السيارات اليابانية. وقد بتت محكمة في لوس انجليس لصالح هيذر بيترز صاحبة السيارة وحكمت على شركة هوندا بدفع تعويض قدره 9867 دولارا.

أكمل قراءة المقالة