أرشيف التصنيف: الاعلام

وزير دفاع اليابان

اليابان ترغب في مكافحة القرصنة الالكترونية

وزير دفاع اليابان

وزير دفاع اليابان

أكد وزيرا الدفاع اليابانى أتسونورى أونوديرا ونظيره الأمريكى تشاك هاجل، خلال اجتماع تم نهاية الاسبوع الماضي، على تعاون البلدين فى مكافحة الهجمات الإلكترونية (السيبرية) والتى تستهدف الأسرار العسكرية شديدة الأهمية لدى الجانبين.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية، أن أونوديرا التقى هاجل فى العاصمة اليابانية طوكيو، حيث اتفقا على التعاون الثنائى للبلدين فيما يتعلق بذلك الصدد من خلال تشكيل فريق عمل من أجل منع القراصنة من الوصول إلى الأسرار الدفاعية.

وخلال الاجتماع، قال أونوديرا “كنا ولا زلنا مصممين على حماية أراضينا ومياهنا وأجوائنا وسط ازدياد الاستفزازات حول مياهنا الإقليمية والتحديات الأمنية الأخرى التى نواجهها”.. فى إشارة منه إلى الخلاف القائم بين اليابان والصين حول مجموعة جزر المتنازع عليها بين البلدين والتى يطلق عليها اسم “سينكاكو” داخل اليابان و”دياويو” داخل الصين.

اليابان في مصر

قطاع السياحة في مصر يحتفل بفوز اليابان بتنظيم اوليمبياد 2022

اليابان في مصر

اليابان في مصر

ترعى وزارتا السياحة والآثار في مصر, احتفالا لشركات السياحة العاملة بالسوق اليابانى والسياح اليابانيين, اليوم الخميس، بمنطقة أهرامات الجيزة، بمناسبة فوز اليابان بتنظيم الأولمبياد 2020، والاستفادة من الحدث فى توجيه رسالة طمأنة للشعب اليابانى والسلطات اليابانية بأن مقاصد مصر السياحية آمنة، وذلك من خلال حشد من وسائل الإعلام المصرية واليابانية.

ومن جانبه، قال وزير السياحة في مصر هشام زعزوع، فى تصريحات صحفية، إن إقامة احتفال فى منطقة الأهرام بصحبة وفد يابانى يبعث إشارات إيجابية للأسواق المصدرة للسياحة الثقافية وعلى رأسها اليابان.

الرياضية المجدفة

رحلة تجديف من اليابان الى امريكا تقف وراءها بريطانية

الرياضية المجدفة

الرياضية المجدفة

أصبحت المغامرة البريطانية سارة أوتين 28 عاما أول امرأة تقطع المسافة من اليابان حتى ألاسكا فى قارب تجديف بمفردها، حيث وصلت أوتين إلى جزر اليوتيان التابعة لألاسكا بعد خمسة أشهر قضتها تجديفا بمياه المحيط.
وصرحت سارة أوتين عند وصولها إلى مدينة صغيرة بجزر اليوتيان بعد 150 يوما فى مياه البحر”لقد أمضيت شهورا تعتبر أكثر الأيام صعوبة فى مياه المحيط الهادى، ولكنها لن تمحى أبدا من ذاكرتى. لقد كانت أياما قاسية ورائعة فى نفس الوقت. كانت أياما مميزة”، واحتفلت أوتين مع الأهالى المحليين والمؤيدين لها فيما يعد أول اتصال بينها وبين البشر منذ خمسة أشهر.

يذكر أن سارة أوتين قد غادرت مدينة تشوشى فى اليابان فى 27 أبريل وقطعت مسافة 3750 ميلا تجديفا بمفردها فى مياه البحر. وتعد هذا الإنجاز جزءا من خطتها بعمل رحلة حول العالم بقارب تجديف وقارب، أو قارب الكاياك أو بالدراجة.

الايفون الجديد في اليابان

اليابان تستقبل ايفون ابل الجديد بالطوابير

الايفون الجديد في اليابان

الايفون الجديد في اليابان

طرحت شركة “أبل” في الأسواق اليابانية جهازي “آيفون 5 سي” و “آيفون 5 إس” ، لتكون اليابان واحدة من 9 دول فقط حول العالم تستقبل الهاتفين الجديدين قبل اي مكان أخر في العالم .

واحتشد المئات من اليابانيين أمام متجر آبل في طوكيو وبعضهم مكث هناك منذ عشرة أيام ليكون أول الحاصلين على الجهاز الجديد.

مان- يى

اعصار مان- يى يخلف 3 قتلى في اليابان

مان- يى

مان- يى

ارتفعت حصيلة ضحايا الإعصار (مان- يى) القوى الذى ضرب مناطق وسط اليابان وأجبر مئات الآلاف من المواطنين على ترك منازلهمن، كما تسبب فى تدمير العديد من المبانى والجسور وإغراق الطرق والشوارع، إلى ثلاثة قتلى وفقدان نحو خمسة أشخاص على الأقل.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية امس، الثلاثاء، أن عمال الإغاثة يركزون جهودهم الآن فى مقاطعة كيوتو التى تعد أكثر المناطق تضررا جراء الإعصار القوى الذى تسبب فى إرباك حركة القطارات والطيران وانقطاع التيار الكهربائى عن آلاف المنازل.

 

مصارعي سومو بأطراف إضافية

اليابان تشكو رسميا رسام كاريكاتير فرنسي بسبب السخرية من مصارعي السومو

مصارعي سومو بأطراف إضافية

قال كبير أمناء مجلس الوزراء يوشيهايد سوجا يوم الخميس أن اليابان ستقدم رسميًا شكوى بشأن رسم كاريكاتير نشر في صحيفة أسبوعية فرنسية يظهر مصارعي سومو بأطراف إضافية أمام محطة فوكوشيما النووية ويربط بين ذلك ودورة الألعاب الاولمبية.

ويبين رسم الكاريكاتير الذي نشر في صحيفة لو كانار أنشان اثنين من مصارعي السومو وكل منهم له ساق أو ذراع اضافية في مواجهة محطة فوكوشيما في الخلفية بينما يقول مذيع “بفضل فوكوشيما أصبحت السومو رياضة أولمبية.”، وقالت صحيفة طوكيو شيمبون اليومية أنه يوجد رسم كاريكاتير آخر يبين أشخاصا يرتدون زيا وقائيا بجوار حوض سباحة.

وقال سوجا في إشارة إلى زلزال مارس 2011 وأمواج المد التي ضربت محطة فوكوشيما النووية ما أدى إلى أسوأ كارثة نووية في العالم منذ تشرنوبيل “رسم الكاريكاتير هذا يؤذي مشاعر الذين عانوا نتيجة زلزال شرق اليابان الكبير.”، وأضاف “إنه غير مناسب ويعطي انطباعا خاطئا بشأن مسألة المياه الملوثة في فوكوشيما.”، وقال سوجا أن اليابان سترفع شكوى رسمية من خلال السفارة الفرنسية في طوكيو وان وزارة الخارجية صدرت لها تعليمات “بأن تشرح بالتفصيل الموقف” لتجنب وقوع حوادث مماثلة.

تسونامي

بدء تفكيك سفينة تسونامي

تسونامي

تسونامي

بدأت مدينة في شمال شرق اليابان الاثنين بتفكيك حطام سفينة صيد حملتها الى داخل المدينة موجات المد البحري (تسونامي) التي ضربت البلاد في العام 2011.

وقد اصبحت هذه السفينة رمزا لتلك الكارثة التي ألمت باليابان واسفرت عن اضرار فادحة في الارواح والممتلكات.

وجرى احتفال في المدينة قبل ان يبدا العمال بتفكيك هيكل السفينة التي يبلغ طولها 60 مترا، بحسب ما اعلنت السلطات في مدينة كيسينوما.

وأجرت السلطات، قبل المباشرة بالعملية، استطلاعا لرأي السكان أظهر ان 70% منهم لا يرغبون في رؤية هذه السفينة في شوارعهم.

ومن المتوقع ان ينتهي العمل بحلول التاسع عشر من تشرين الاول/اكتوبر، وفقا للسلطات المحلية.

وقال مالك السفينة في تصريح نقلته وكالة الانباء اليابانية “انا اعتذر عما سببته السفينة من ضحايا واضرار”.

وكانت موجات المد البحري التي ضربت اليابان في العام 2011 واسفرت عن 18 الف قتيل وكارثة نووية، قد حملت السفينة مسافة نصف كيلومتر داخل المدينة.

ومنذ ذلك الحين، والسفينة ذات الالوان الحمراء والزرقاء موجودة في وسط حي سكني، تجذب الزوار الذين يصلون لأرواح الضحايا ويضعون عندها الزهور.

زلزال اليابان

زلزال عنيف يهز جنوب اليابان

زلزال اليابان

زلزال اليابان

قالت هيئة الإذاعة اليابانية “إن. إتش. كي” إن زلزالا هز جنوب اليابان الأربعاء، وأن القراءة الأولية لقوته بلغت 6.9 درجة.

واهتزت المباني في العاصمة طوكيو جراء الزلزال، في حين اكد مركز الأرصاد الجوية الياباني أنه لا خطر بحدوث موجات مد (تسونامي) بعد الزلزال.

ولم ترد على الفور أنباء عن وقوع أضرار أو إصابة أحد بسوء.

وقالت هيئة الإذاعة إن الزلزال كان على عمق 400 كيلومتر تحت سطح الأرض وعلى مسافة 580 كيلومترا إلى الجنوب من طوكيو.

وقال شهود إن سكان كثير من أجزاء الساحل الشرقي لليابان شعروا بالزلزال.

من جهة أخرى، أكدت شركة “تيبكو” المشغلة لمحطة فوكوشيما النووية عدم تسبب الزلزال في أي مشكلة جديدة في المحطة المنكوبة جراء زلزال 11 مارس 2011 الضخم، والتسونامي الهائل الذي تلاه.

اعاصير اليابان

أعاصير قوية تضرب شرق اليابان

اعاصير اليابان

اعاصير اليابان

شهدت مقاطعة توشيجى شرقى اليابان امس الأربعاء، أعاصير تسببت فى تهشم زجاج النوافذ وسقوط أسطح المنازل وإصابة عدد من الأشخاص.

ونقلت وكالة “كيودو” اليابانية للأنباء عن مسئولين محليين ورجال شرطة القول إنه فى منطقة وسط المقاطعة، أصيب رجلان وسقطت أسطح عدة منازل ومصانع بمدينة كانوما، فيما تهشمت نوافذ منازل ومخازن الحبوب وتطايرت أسطحها فى مدينة شيويا المجاورة جراء الأعاصير التى وقعت حوالى الواحدة بعد ظهر اليوم بالتوقيت المحلى (04:00 تقريبا بتوقيت جرينتش).

وفى مدينة يايتا، أفاد مسئولون بأن النوافذ فى مستشفى ومدرسة هشمت وتسبب سقوط الأشجار فى أضرار لنحو عشر سيارات بأحد المستشفيات، واستقبل مجلس المدينة سيلا من البلاغات من السكان بشأن ما بدا أنه إعصار.

اليابان تنفق 500 مليون دولار لمعالجة أزمة فوكوشيما النووية

نصف مليار دولار فاتورة تسرب المياه المشعة في محطة فوكوشيما النووية

اليابان تنفق 500 مليون دولار لمعالجة أزمة فوكوشيما النووية

تعتزم الحكومة اليابانية انفاق 500 مليون دولار لاحتواء تسرب المياه المشعة في محطة فوكوشيما النووية في الوقت الذي تعزز فيه الحكومة تدخلها في أسوأ كارثة نووية في العالم منذ ربع قرن.

وقال وزير التجارة والاقتصاد توشيميتسو موتيجي في وقت متأخر يوم الإثنين إن الحكومة ستقدم “عشرات المليارات” من الين لمعالجة أزمة المياه بعدما قالت شركة طوكيو الكتريك باور التي تشغل المحطة انها عثرت على منطقة تلوث اشعاعي جديدة بالمحطة.

ومن المتوقع أن تعلن الحكومة يوم الثلاثاء مجموعة من الإجراءات للتعامل مع أزمة محطة فوكوشيما التي دمرها زلزال هائل وامواج مد بحري في عام 2011.

وقالت وسائل إعلام يابانية يوم الثلاثاء إن الاموال العامة قد تصل إلى 50 مليار ين (503.25 مليون دولار).

وسيشمل ذلك 32 مليار ين لإنشاء جدار ضخم تحت الارض لتبريد محيط الأرض حول المفاعلات المتضررة لاحتواء تدفقات المياه الجوفية و 15 مليار ين لإصلاح نظام يهدف إلى تقليص جذري لمستويات الإشعاع في المياه الملوثة.

وذكرت وسائل الإعلام نقلا عن مصادر حكومية لم تسمها إن الحكومة ستستخدم حوالي 20 مليار ين من احتياطيات الميزانية لهذه السنة المالية.

وتسرع حكومة رئيس الوزراء شينزو آبي -التي تواجه يوم السبت قرارا لللجنة الاولمبية الدولية على طلب طوكيو استضافة دورة الالعاب الاولمبية الصيفية عام 2020 – لمعالجة انتقادات بأن شركة طوكيو الكتريك لم تعمل باتقان في مواجهة الكارثة نووية.