أرشيف التصنيف: الرياضة اليابانية

الكاراتيه

تعرف على سبب تسمية رياضة الكاراتيه اليابانية بهذا الاسم

الكاراتيه

الكاراتيه

نشأت رياضة الكاراتيه في اليابان على جزيرة أوكيناوا، وهي كلمة يابانية تتكون من مقطعين (كارا ) بمعنى فارغ ، و (تيه) بمعنى اليد أو القبضة ، بذلك يصبح الاسم النهائي لها اليد الخالية كاراتيه .

وسبب التسمية تاريخيا يعود الى منع قوات الساموراى سكان جزيرة اوكيناوا من امتلاك الأسلحة ، وحينها فكر اهل الجزيرة في استعمال اعضاء اجسامهم كاطراف الاصابع وقبضة اليد والركلات مع بعض ادوات الزراعة كأسلحة للدفاع.

اليابان 2020

كهل ياباني يضحي بمنزله للمرة الثانية من اجل الاوليمبياد

اليابان 2020

اليابان 2020

قصة تضحية نقلتها وكالة رويترز عن كهل ياباني سيضحي بمنزلة للمرة الثانية في عمره من اجل اقامة دورة الالعاب الاوليمبية في بلاده .

كوهي جينو هو اسمه ، ولا يزال محتفظا بصور لعائلته وهي تقف بفخر أمام منزلها في وسط طوكيو قبل اجبارها على تركه قبل الألعاب الاولمبية 1964 لإفساح المجال لبناء استاد جديد.

والآن على جينو وعمره 79 عاما إفساح المجال مرة أخرى.

وتقرر هدم المجمع السكني الشعبي الذي يعيش فيه هو وزوجته بالقرب من موقع الاستاد ومنزل أسرته القديم في إطار عملية إنشاء استاد جديد من أجل الألعاب الاولمبية 2020 والتي فازت طوكيو بحق استضافتها في وقت سابق هذا الشهر.

وقال جينو لرويترز “لم يكن القدر رحيما بي. قد تكون الألعاب الاولمبية شيئا عظيما بالنسبة للأمة.. لكن الاضطرار للرحيل عن هذا المكان يصيبني بالحزن.”

وأضاف “أشعر أنه لولا الألعاب الاولمبية لكانت حياتي سارت بطريقة مختلفة تماما.”

ومن المقرر أن تطال يد الهدم الاستاد الاولمبي الوطني الحالي والذي يحتل مكانة كبيرة في قلوب اليابانيين منذ استضافة حفلي الافتتاح والختام للألعاب الاولمبية 1964 حين أصبحت اليابان أول بلد اسيوي يستضيف الألعاب. وستبدأ عملية الهدم في 2014 من أجل تشييد منشآت أحدث.

وستشمل المنشآت الجديدة استادا يسع 80 ألف متفرج بدلا من 50 ألفا في المدرجات الحالية وسيلعب دورا محوريا حين تستضيف اليابان كأس العالم للرجبي في 2019.

وولد جينو الذي نشأ مع تسعة أشقاء فيما أصبح الآن موقف سيارات للشركات أمام الاستاد الوطني في وسط طوكيو. وبعد ذلك احترق منزله في الحرب العالمية الثانية فانتقلت العائلة إلى مكان يبعد 20 مترا فقط عن الموقع حيث كان جينو يدير متجرا لبيع السجائر.

وقبل ألعاب 1964 هدم منزل أسرته ومنازل نحو 100 أسرة أخرى من أجل بناء الاستاد والمنطقة المحيطة به.

وبعد هدم متجره اضطر جينو للعمل في غسيل السيارات ليكسب قوت يومه حيث عاش في غرفة صغير مع زوجته وطفليه. وفي 1965 انتقل إلى مجمع سكني تابع للبلدية وتمكن في النهاية من إعادة افتتاح متجر السجائر ولا يزال يديره حتى الآن.

لكنه علم مؤخرا بأنه سيتعين عليه الانتقال مرة أخرى وترك منزله الذي نشأ فيه اطفاله. ويدرك جينو أن أمامه عامان على الأكثر قبل ترك المنزل.

وقال “وكأنهم ينزعون أكثر الأشياء قيمة لدي بعد عائلتي. بسبب الألعاب الاولمبية سأفقد المنطقة التي أحبها كثيرا وأصدقائي الذين دعموني طويلا.”

ميسي اليابان

ميسي اليابان يقول انه ربما لن يشارك في كأس العالم القادم

ميسي اليابان

ميسي اليابان

هل تعلم أن منتخب اليابان لكرة القدم يمتلك لاعبا رائعا ، تم تلقيبه بلقب فريد هو “ميسي” اليابان نسبة لافضل لاعب كرة قدم في العالم ليونيل ميسي الارجنتيني .

و امس اعترف لاعب الوسط الياباني مانابو سايتو ( 23 عاماً ) لوسائل الإعلام اليابانية أنه يواجه صعوبة بالغة في خطف مركز أساسي بصفوف المنتخب الياباني وضمان اللعب في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، بسبب نقص خبرته وايضا وجود أكثر من لاعب مخضرم في خط وسط الساموراي الأزرق.

يعرف لاعب الوسط سايتو في بلاده بلقب “ميسي اليابان” بسبب امتلاكه المهارات الفردية التي ساعدت فريقه المحلي يوكوهاما إف مارينوس في تصدر جدول ترتيب الدوري الياباني الممتاز الموسم الحالي بعد مرور 24 أسبوع من منافسات الدوري بفضل صناعته أكثر من هدف لزملائه المهاجمين وايضا تسجيل 3 أهداف، اما على المستوى الدولي فأنه كان من أهم اللاعبين بصفوف المنتخب الياباني الأولمبي في منافسات أولمبياد لندن 2012 التي شهدت وصول اليابانيين إلى دور قبل النهائي لأول مرة منذ 44 عاماً.

إلا أن نجاحات “ميسي اليابان” توقفت عند باب المنتخب الأول وتحديداً في لقاء الأمس الثلاثاء بين منتخبي اليابان وغانا ودياً التي انتهت بفوز اليابان بنتيجة 3-1، حيث دخل سايتو المباراة كلاعب بديل في الدقيقة 85 من الشوط الثاني بدلاً من نجم فريق مانشستر يونايتد الانجليزي شينجي كاجاوا ( 24 عاماً ) ليخوض فقط 5 دقائق، وهذا الأمر جعل ميسي اليابان يعترف بعد نهاية المباراة عبر صحيفة “سانكي سبورتس” اليابانية بالقول: لم أتمكن من فعل أي شيء لأن الوقت كان قصيرا للغاية، من الواضح أنني مطالب بتجاوز اللاعبان شينجي كاجاوا وكيسوكي هوندا ( من سيسكا موسكو الروسي ) حتى أتمكن من اللعب أساسياً، سيكون أمامي تحدي كبير وصعب وهو إزاحة اللاعبين الكبيرين.

يذكر أن منتخب اليابان يعتبر من أول المنتخبات التي تأهلت رسمياً إلى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل بعد تصدره المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية.

طوكيو 2020

القائمة الكاملة لرياضات اوليمبياد طوكيو 2020

طوكيو 2020

طوكيو 2020

علمتم امس ان طوكيو اليابانية نالت شرف تنظيم اوليمبياد عام 2020 ، اليوم ننشر قائمة بالرياضات (28 رياضة) التي وافقت عليها اللجنة الاولمبية الدولية يوم الاحد خلال اجتماعا في بوينس ايرس والتي ستشكل البرنامج الاولمبي لدورة طوكيو الاولمبية الصيفية لعام 2020.

القوس والسهم

العاب القوى

الرياضات المائية

الريشة الطائرة

كرة السلة

الملاكمة

الزوارق

الدراجات

الفروسية

المبارزة

الجولف

الجمباز

كرة اليد

الهوكي

الجودو

الخماسي الحديث

التجديف

الرجبي السباعي

الشراع

كرة القدم

الرماية

تنس الطاولة

التايكوندو

التنس

الثلاثي

الكرة الطائرة

رفع الاثقال

المصارع

طوكيو 2020

رسميا : طوكيو تنظم اوليمبياد 2020

طوكيو 2020

طوكيو 2020

مبروك لكل عشاق بلاد الشمس المشرقة .

رسميا ، فازت مدينة طوكيو عاصمة اليابان، بشرف تنظيم دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية عام 2020 بعد معركة التصويت التى استضافتها مدينة بوينس آيرس الأرجنتينية.

انحصر الصراع على استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2020 بين مدينة طوكيو اليابانية، وإسطنبول التركية بعد استبعاد مدينة مدريد الاسبانية من السباق عقب المرحلة الأولى من التصويت.

و أعلن الفرنسى جاك روج رئيس اللجنة الأولمبية الدولية عن فوز مدينة طوكيو التى تفوقت على مدينة اسطنبول التركية.

زيكو

مدرب اليابان السابق يدعم استضافة طوكيو اوليمبياد 2020

زيكو

تنام اليابان وتستيقظ على حلم تكرار انجاز عام 1964 واستضافة دورة الالعاب الاوليمبية مرة أخرى في عام 2020 .

وفي هذا السياق أكد البرازيلي زيكو المدرب السابق لمنتخب اليابان لكرة القدم، دعمه لملف طوكيو لاستضافة أولمبياد 2020، مؤكدا أن البنية التحتية وتوفر المنشآت الرياضية جعله يتخذ قراره دون عناء.

وسبق لزيكو الذي خاض 72 مباراة دولية مع البرازيل وشارك في كأس العالم ثلاث مرات، أن لعب في اليابان وتولى تدريب منتخب البلاد لمدة أربع سنوات، وقاده في كأس العالم 2006.

وقال زيكو في بيان إن “اليابان تملك بنية تحتية تمكنها من استضافة الأولمبياد بشكل مميز. الجميع يعمل وكل شيء منظم لذهاب الناس إلى الملاعب”. وأضاف: “اليابان شاركت في استضافة كأس العالم (2002)، وخلال ما رأيته وعشته هناك، فإن اليابان لديها كافة الإمكانات لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية”.

وتتطلع طوكيو لاستضافة الأولمبياد للمرة الثانية بعد 1964، وتواجه منافسة مع إسطنبول التركية ومدريد الإسبانية، وستحدد اللجنة الأولمبية الدولية المدينة الفائزة خلال اجتماع في بوينس أيرس السبت المقبل.

1

نجوم الارسنال يعانون في بلاد الشمس المشرقة … صور

1

يبدو ان درجات الحرارة المرتفعة هذه الايام في اليابان ، بلاد الشمس المشرقة ، قد فاجأت معسكر فريق ارسنال الانجليزي ، الذي اختار اليابان دون غيرها ، من اجل اقامة معسكر تدريبي للفريق .

و تسببت الموجة الحارة التى تمر بها اليابان فى الوقت الحالى، فى إصابة لاعبى آرسنال الإنجليزى بحالة من الإرهاق الشديد، حيث تقام تدريبات الفريق اللندنى فى الفترة الصباحية.

ذكرت صحيفة “الديلى ميل” الإنجليزية، أن تدريبات آرسنال تقام تحت درجة حرارة “30” مئوية، مما دفع الجهاز الفنى لإقامة حمامات ثلج للاعبين، للتعافى من أثار حرارة الجو.

2 3 4 17201320174822

قدم ميسي اليسرى من ذهب في اليابان

سكاي نيوز عربية/ أحرز اللاعب الأرجنتيني الدولي ولاعب فريق برشلونة الإسباني 39 هدفاً حتى الآن في الدوري الإسباني هذا الموسم، جاءت معظمها بقدمه اليسرى، وحصل مرتين على الحذاء الذهبي بوصفها الهداف الأول في البطولات الأوروبية. من هنا جاء تخليد قدمه اليسرى في اليابان، حيث قامت شركة مجوهرات يابانية، ولتخليد أهدافه الواحد والتسعين التي أحرزها عام 2012،  بصنع تمثال ذهبي لقدمه يصل سعره إلى 5.25 مليون دولار، صب فيه ما مقداره 25 كيلوغراماً من الذهب الخالص.

FBL-JPN-GOLD-MESSI

بالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة بصنع 50 بصمة قدم للاعب بقيمة 95 ألف دولار، إضافة إلى 100 نسخة ذهبية مصغرة من قدمه ذاتها بقيمة 42 ألف دولار. وتم صنع القدم الذهبية لميسي بالتعاون مع مؤسسة ميسي للأعمال الخيرية، وحضر حفل الكشف عن القدم الذهبية في العاصمة اليابانية طوكيو، الأربعاء، شقيقه رودريغو.

كاراتيه

خبراء الكاراتيه اليابانيين بالرياض

 قامت سفارة اليابان بالتعاون مع مؤسسة اليابان بإيفاد خبيرين للكاراتيه من اليابان إلى الاتحاد العربي السعودي للكاراتيه بإقامة الدورة التدريبية في الكاتا والكومتيه للمدربين والحكام واللاعبين حملة الحزام الأسود فما فوق وذلك بإشراف الخبراء اليابانيين المدرب   Kiyohiko Tosa كييو هيكوتوسا والمدرب  Hideto Tsuchiyaهيديتو تسوتشيا.

كاراتيه
أكمل قراءة المقالة

كاراتيه

سفارة اليابان تمد الكاراتيه السعودية بخبيرين رياضيين و39 طقماً

الرياض/ قامت سفارة اليابان بالتعاون مع مؤسسة اليابان بإيفاد خبيرين للكاراتيه من اليابان إلى الاتحاد العربي السعودي للكاراتيه. وتقرر أن يمكث كل من مدربي الكاراتيه هيديتو تشوتشيا وكييوهيكو توسا بالمملكة خلال الفترة من 6 إلى 26 ديسمبر 2012م. الجدير بالذكر أن كليهما فائزان بجائزة بطولة الكاراتيه في البطولة الآسيوية وهما قادران على تقديم دورات تدريبية احترافية عالية المستوى لممارسي الكاراتيه في المملكة، وسيقومان بإلقاء محاضرات في أندية الكاراتيه بالرياض وجدة وتبوك وأبها.


أكمل قراءة المقالة