أرشيف التصنيف: سياحة

800-yen-hotel

أرخص، أصغر، أرعب فندق في أوساكا

cheap-hotel-osaka

سلط موقع iand2ch الضوء على أرخص فندق في أوساكا بل في اليابان كلها، ويظهر في الفاتورة سعر الليلة الواحدة للإقامة في الفندق والتي تبلغ ٨٠٠ ين / ٨ دولار بالرغم أن اسمه ” الماسة “.

أكمل قراءة المقالة

ghag-1

تعرف على أوكاي: فن الصيد الياباني باستخدام طيور الغاق!

الغاق هي عائلة من الطيور البحرية التي تعتمد في نظامها الغذائي على السمك. هذه الطيور ماهرة جدًا في صيد الأسماك، فهي تنتظر فرائسها على شواطئ البحر أو على جوانب الأنهار، ثم تقوم في لحظة بالغوص تحت الماء، وتدفع نفسها باستخدام أجنحتها وقدميها، وتقوم بعد ذلك بصيد الأسماك بمناقيرها المميزة.

ghag-1

أكمل قراءة المقالة

السياحة في اليابان

حكومة اليابان قد تقترب من جذب 10 الاف سائح سنويا للبلاد

السياحة في اليابان

السياحة في اليابان

قالت مصادر رسمية من داخل الحكومة اليابانية عصر امس عبر وكالة الانباء الرسمية للبلاد أن انخفاض سعر العملة اليابانية إلى زيادة كبيرة في عدد السياح الأجانب.

واضافت الوكالة في تقرير مصور ان هذا الانخفاض  يزيد من احتمال أن تحقق الحكومة هدفها السياحي السنوي .

وتهدف الحكومة اليابانية الى بجذب 10 ملايين زائر سنوياً.

المصدر-عكاظ

سعوديون يحاكون أنظمة الزراعة داخل المباني في اليابان

عكاظ-عبدالرحمن/ نظمت الملحقية الثقافية السعودية في اليابان زيارة علمية للمبتعثين إلى مقر مبنى شركة باسونا، قرب محطة طوكيو، والحائزة على جوائز عالمية في النظم العمرانية والبيئية بمشاركة حوالي 16 مبتعثا ومبتعثة والملحق الثقافي السعودي في اليابان الدكتور المهندس عصام أمان الله بخاري. واطلع الطلاب في الزيارة الميدانية على تقنيات الزراعة داخل المباني والتي تطبقها الشركة لإنتاج الخضروات باستخدام الإنارة والتهوية الاصطناعية بدون تربة، كما قامت الشركة بزراعة الجدار الخارجي للمبنى لإنتاج 100 ألف وردة سنويا، وشملت الزيارة مقرات زراعة الخيار واليقطين في أسقف الممرات وزراعة الطماطم في الجدران الجانبية لقاعات الاجتماعات.

المصدر-عكاظ

المصدر-عكاظ

من ناحية أخرى تمكنت الشركة من زراعة أكثر من 200 نوع من الخضروات والفاكهة ونجحت في الوصول لتقنيات تمكنها من حصاد الأرز داخل المبنى ثلاث مرات سنويا.واطلع الوفد السعودي على سبل ترشيد 25 في المائة من استهلاك الطاقة الكهربائية، باستخدام تقنيات الإنارة المطبقة في إنارة شاشات التلفاز إل سي دي، وتطبق الشركة نظاما بيئيا بتكليف الموظفين بزراعة الخضروات في مكاتبهم، ويتم التحكم في قوة الإضاءة ومدتها وتوقيتها بالإضافة إلى درجة حرارة الغرفة بما يناسب كل صنف من النباتات التي يتم استزراعها، ومن ناحية أخرى وباستخدام مواد عاكسة للإضاءة على الجدران تم توفير 60 % من مدة الإضاءة المطلوبة.واجتمع المبتعثون مع رئيس الشركة نامبو ياساوسوكي والذي تحدث عن تجربته في ريادة الأعمال في تأسيس الشركة قبل 38 عاما عندما كان طالبا جامعيا، حيث أكد أن اهتمام شركته ينصب على الموارد البشرية التي تعد أساس النجاح في أي عصر مهما تغيرت العوامل الأخرى من موارد مالية ومعلومات وتقنيات ومنتجات.

وبين رئيس الشركة أن الهدف من هذه المبادرة هو طرح حلول في مواجهة تحديات نقص كمية الغذاء المتوفر للبشرية على كوكب الأرض ناهيك عن تشجيع مبادرات الأعمال في المجال الزراعي. وتقدم الشركة برامج ماجستير إدارة الأعمال في المجال الزراعي وتدعم برامج التدريب والشركات الريادية خاصة في مناطق الريف الياباني، وتطرح خطة لخلق عشرة آلاف فرصة عمل جديدة في منطقة أواجيما اليابانية خلال السنوات الخمس القادمة.وفتح المجال للمبتعثين لطرح الأسئلة والنقاش مع رئيس الشركة والمستشار موراكوشي حيث تم توجيه الدعوة للمبتعثين للمشاركة في مسابقة الشركة للأفكار الريادية في عالم الأعمال. وعبر الملحق الثقافي الدكتور عصام بخاري عن شكره للشركة على الاستضافة، مؤكدا أن حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني جعلت الإنسان السعودي محور خطط التنمية وأن زرعنا وغرسنا اليوم سنحصده غدا على يد أبناء الوطن، الذين سيمهدون الدرب الأخضر لمسيرة وطنهم ومستقبله الوضاء والمشرق بمشيئة الله، وفي نهاية اللقاء تم تقديم الهدايا والتقاط الصور التذكارية وتناول الحضور طعام العشاء المحضر من الإنتاج الزراعي لمبنى الشركة.

s1

أزهار الكرز تتفتح باكراً في اليابان

المصدر/ حل موسم تفتح أزهار الكرز في طوكيو ومناطق يابانية أخرى باكراً هذا العام، بحسب ما أعلنت الأرصاد الجوية اليابانية، حيث أزهرت شجرات الكرز في العاصمة قبل 12 يوماً من الموعد الوسطي المعهود في البلاد، وقبل 15 يوماً من تاريخ تفتحها في العام الماضي. ويعد موعد التفتح هذا العام، ثاني أبكر موعد منذ بدء رصد هذه المعطيات منذ العام 1953.

s1

وتكتسي الطبيعة في اليابان خلال تفتح أرهار الكرز جمالاً استثنائياً يتواصل على مدى أيام قليلة.

s2

simple

اليابان تنحت نموذجا لمعبد أبو سمبل على الثلج

اليوم السابع/ تحت عنوان “عام المصريين”، أقامت اليابان احتفالية كبرى بالحضارة المصرية على مدار عام 2012، بدأتها بافتتاح معرض أثار للملك الذهبى توت عنخ أمون فى مدينة أوساكا ثم انتقل إلى العاصمة طوكيو، كما أقامت اليابان مهرجان “سابورو للثلوج”، والذى يقام كل عام، والذى يقوم فيه اليابانيون بالنحت على جبل من الثلج، وقررت اليابان هذا العام نحت نموذج لمعبد أبو سمبل بأسوان، وذلك تماشيا مع احتفالية “عام المصريين”.

simple

Kawazu-one

“كاوازو نانادارو” الجسر الدائري المعلق في اليابان

البيان/ “كاوازو نانادارو Kawazu-Nanadaru ”  هو جسر دائري معلق يربط بين جبلين في اليابان، جاءت فكرة بنائه بهذا الشكل بعدما تعذر بنائه بشكل مستقيم بسبب طبيعة الجبل المنحدر بشكل كبير. يمتد الجسر، الذي يربط بين طوكيو وشبه جزيرة إيزو، على طول 1.1 كلم ويبلغ قطره 80 متراً. افتتح لعبور السيارات عام 1982 وأصبح منذ ذللك الحين من أشهر المعالم في المنطقة.

Kawazu-to

أكمل قراءة المقالة

Shirakawago

صور: بيوت خشبية تضيء وسط الثلوج

في كل عام وفي فصل الشتاء تكون بيوت المزارعين الخشبية مضيئة بين الثلوج بشكل مبهر،، زادت منطقة Shirakawago شهرة عندما تم تصنيفها ضمن التراث الثقافي العالمي سنة 1995، حيث تقع في مقاطعة “جيفو”، وتعرف بتراكم الثلوج بها من متر إلى مترين. قام فريق Japan-guide بزيارتها لاتقاط بعض الصور..

Shirakawago-one

أكمل قراءة المقالة

تصوير اليابان

الفنان صالح الصايغ .. ملامح من تجربتي الفوتوغرافية في اليابان

الرياض-سلافه/ من بلاد الشمس المشرقة “اليابان” أشرق علينا المصور الفوتوغرافي صالح بن سليمان الصايغ، مبتعث إلى اليابان لدراسة الهندسة الالكترونية؛ له لمساته الخاصة في تصوير الطبيعة والحياة البرية باحثا فيها عن ما لا يراه الناس، ويأتي الخيل العربي عنده في قمة الهرم الفني ورغم ذلك يقول “لازلت أتعلم كيفية تصوير الخيول العربية لانه لابد أن تلمّ بأساسيات إظهار جمال الخيل بعيداً عن التقنية الفنية للصورة”. اصطحبنا معه في جولة فوتوغرافية سريعة إلى اليابان..

أكمل قراءة المقالة

ألات-البيع-الذاتية-اليابانية-سيارة-غرائب

فيديو: جولة على الات البيع الذاتية

تنتشر في أرجاء مدن اليابان  “الات البيع الذاتية”، تقوم ببيع مايخطر على بالك ومالايخطر، نحن وكما نعرفها تبيع “البيبسي” وقد تلاشت تدريجياً، أما في اليابان فالوضع مختلف، تم تطوير الفكرة في كيفية البيع والنتجات والخدمات التي تقدمها، فعلى سبيل المثال، يمكنك عمل “كرت شخصي” باختيار الشكل واللون والتصميم الذي تريد، أو شراء الفواكه. أصبحت كل شركة تقدم خدمات بطريقة مميزة لتجذب المارة، لايوجد مكان محدد لهذه الالات ولكن تتكاثر في عند مداخل المحطات وداخلها.

أكمل قراءة المقالة