أرشيف التصنيف: اختراع ياباني

mobile-heart

للعشاق! هاتف على شكل قلب في اليابان

ابتكرت احدى الشركات اليابانية هاتفاً صغير الحجم يمكن أن يتحول إلى شكل قلب إنسان وذلك وفق ماذكره موقع الهواتف الذكية ” جي اس ام آرينا.

mobile-heart

وذكر الموقع أنه لايعدو كونه هاتفاً تقليدياً بتصميم مبتكر وجميل، وقد يستهوي عدداً من اليابانيين ولاسيما العشاق منهم. مع العلم أنه لايرسل رسائل نصية ولايمكن استعمال الانترنت. وإنما هو للاتصالات الهاتفية فقط. وهو قادر على استيعاب 100 رقم. ومن المقرر طرح الجهاز في شهر مارس المقبل باللون الأحمر و الأسود.

ويبلغ حجم الهاتف 0.9 بوصة فقط. ويبلغ وزنه 59 غرام. آما سماكته فتصل 2.6 سم.

201501210232857

[المصدر]

قاعة احتفالات متحركة في اليابان

قاعة احتفالات متحركة في اليابان

قاعة احتفالات متحركة في اليابان

قاعة احتفالات متحركة في اليابان

لا يمكن التوقف عن حد معين فيما يتعلق بالابداع الياباني ، والافكار التي تنساب من عقولهم لتغذي مجتمعهم بحلول عملية لمشكلات محددة .

خد عندك هذا الخبر ، أول قاعة للحفلات أو المؤتمرات أو المناسبات قابلة للنفخ في العالم، تم صنعها في اليابان في تعاون فريد بين مهندس ونحات.

وتتميز بتصميمها الفريد من نوعه كما يمكن نقلها بسهولة من مدينة لأخرى لإقامة الحفلات والمناسبات والمؤتمرات فيها.

والقاعة تتسع لـ 500 شخص ويمكن تجهيزها خلال ساعتين فقط.

حوض سمك مكان كبائن التليفون

كبائن الهواتف العمومية تتحول الى احواض سمك في اليابان

حوض سمك مكان كبائن التليفون

حوض سمك مكان كبائن التليفون

فكرة رائعة وجديدة ومبتكرة من اليابان .

بعد أن انتشر الهاتف المحمول ، أصبحت الهواتف العمومية أمرا عفا عليه الزمن فبدلاً من تركه دون استخدام أو هدمه ، تم تحويله في اليابان إلى أحواض سمك رائعة .

اكلات يابانية

أسماء أشهر الاكلات اليابانية

اكلات يابانية

اكلات يابانية

لديك الرغبة في تذوق الاكلات اليابانية الشهيرة ؟ لماذا لا تتعرف على اسمائها ومكوناتها اولا …

سوكياكي:Sukiyaki
وهو عبارة عن شرائح رقيقة من لحم البقر والخضروات.
تيمبورا:Tempura
وهو عبارة عن طبق روبيان يقلى بزيت السمسم مع الخضار.
سوشي:Sushi
وهو عبارة عن كرات أرز مطبوخ.وبداخله قطع من أسماك التونة او السلمون النيئ
ياكيتوري:Yakitori
وهو عبارة عن طبق شبية بالكباب

جسر اليابان المتنقل

اليابان تبتكر (جسر متنقل) لمواجهة الكوارث الطبيعية

جسر اليابان المتنقل

جسر اليابان المتنقل

تقوم حاليا اليابان بتجربة أحدث اختراعاتها “الجسر المتنقل” الذي يتم استخدامه بين الجبال أو الطرق المهدومة في حالات الكوارث الطبيعية التي تتعرض لها اليابان, حيث يمكن إمداد الجسر خلال 10 دقائق بطول 17 مترا, ويتم نقله علي مقطورة والجسر يمكنه التغلب علي الأنهار.

وقامت جامعة هيروشيما مؤخرا بتجربته ويمكنه تحمل3 سيارات دفعة واحدة للانتقال من خلاله وهي عملية لاستعادة البنية التحتية في حال وقوع الكوارث.

الجو في اليابان

ابتكار ياباني جديد للوقاية من حرارة الشمس المرتفعة

الجو في اليابان

الجو في اليابان

انتشرت مؤخرا فى اليابان موضة جديدة تخص الرجل اليابانى إلا وهى مظلة شمسية التى كانت قاصرة على السيدات ويستخدمها أكثر من 95% منهن، وهى للشباب فى الفترة العمرية من 30 إلى 40 عاما وذلك فى إطار الحملة التى أطلقتها الحكومة لمحاربة ارتفاع درجات الحرارة وتأثير الأشعة الشمسية على المواطنين.

وكانت وزارة البيئة اليابانية قد أجرت دراسة فى 2010، أوضحت أن ارتداء الملابس الخفيفة والتخلى عن البدلة خاصة للرجال يخفف 10% من الضغط الناتج عن حرارة الجو، وأن المظلة الشمسية تخفض الضغط بنسبة 20%.

وأطلقت وزارة البيئة حملة بعنوان “كول” للتخلى عن البدلة وعنق الرقبة وارتداء القميص فى مكاتب العمل للتخفيف من درجة حرارة الجو التى شهدتها اليابان فى الآونة الأخيرة.

طعام ياباني

مكرونة من اليابان بالحجم العائلي .. من لها ؟

طعام ياباني

طعام ياباني

صورة طريفة نقلتها احدى الصفحات المهتمة باليابان في شبكة الفيس بوك .

وجبة عملاقة من المكرونة على الطريقة اليابانية ، من يمكنه أن يتناول طبقا بهذا الحجم ، هل تعشقون الاكلات اليابانية ؟ هل تعتقدون أن الشخص الياباني العادي يمكنه تناول مثل هذا الطبق ؟

اكتبوا لنا رايكم في التعليقات :)

قطار 7 نجوم في اليابان

اليابان تقدم فندق 7 نجوم داخل قطار

قطار 7 نجوم في اليابان

قطار 7 نجوم في اليابان

قدمت شركة يابانية للسكك الحديدية قطارا جديدا، سبع نجوم، يلبي طلبات جميعا الزبائن، حسب مانشرته وكالة فرانس برس.

ويعد قطار “ناناتسوبوشي”، التابع لشركة “كيوشو ريلواي” والمؤلف من سبع حافلات، فندقا متنقلا على السكك الحديدية مع مطعم فاخر و 14 غرفة كبيرة الحجم ومزودة بأسرة كبيرة ومكاتب ومراحيض خاصة.

وسيوضع القطار قيد الخدمة في جزيرة كيوشو الجنوبية.

وتكلف الرحلة في هذا القطار الفاخر لمدة 3 أيام، 9 آلاف يورو لشخصين.

وستنطلق الرحلة الأولى الشهر المقبل، لكن الغرف محجوزة بالكامل حتى يونيو 2014.

مطاعم يابانية

جرّب طعامك قبل أن تاكله في اليابان

مطاعم يابانية

مطاعم يابانية

هذه المعلومة البسيطة ربما لا يعرفها الكثيرون من عشاق بلاد الشمس المشرقة ، اليابان .

فعندما تذهب الى مطعم ياباني وتنظر الى قائمة الطعام ،ربما قد تعتريك بعض الرغبة لمشاهدة شكل الطبق قبل ان تطلبه ، في اليابان فقط تقدم المطاعم هذه الخدمة ، فهم يصنعون اطباقاً من البلاستيك تشبه تماماً ما يقدمونه في قائمة الطعام.

ويمكنك ان تنظر الى اسم الاكلة وسعرها وشكلها ومن ثم تقرر ماذا ترغب بتناوله.

اختراعات يابانية

معرض للاختراعات العجيبة في اليابان منذ الخمسينات

اختراعات يابانية

اختراعات يابانية

هل حلمت يوما ان تشاهد كل الاختراعات اليابانية خلال الستون عاما الاخيرة في مكان واحد ؟

جهاز “ووكمان” للاستماع إلى الموسيقى والكمبيوتر المحمول والمراحيض المسخنة، لكن اختراعاتها شملت في بعض الأحيان ابتكارات غريبة عجيبة مثل “محمصة الخبز التي تمشي” وأجهزة التلفزيون الحقيقية الوهمية. كينيشي ماسودا ياباني في التاسعة والأربعين من العمر جمع كل هذه الاختراعات الغريبة العجيبة من حقبة الخمسينيات ـ الستينيات التي كانت اليابان خلالها في طور الازدهار وعرضها في معرض استعادي يضم حوالي 100 قطعة عجيبة في طوكيو.

ويقدم هذا المعرض على سبيل المثال مروحة من طابقين أطلق عليها اسم “الزوج الصامت”، لكنها ليست صامتة البتة، ومروحة أخرى على شكل آلة بيانو تعطي هواء خفيفا. وكانت أجهزة التلفزيون والبراد والغسالة تلقب بـ “الكنوز المقدسة الثلاثة” عند اليابانيين الذين كانوا يحلمون بها منذ انهيار اليابان بعد الحرب العالمية الثانية.

ولم تتوان الشركات في انتهاز هذه الفرصة، فطرحت “باناسونيك” في السوق موقد غاز على شكل تلفزيون بقي أغلى موقد غاز تصنعه الشركة طوال 30 عاما. وقد صنعت “شارب” جهاز راديو مكيف على شكل تلفزيون، كان يكلف أكثر من متوسط الراتب الشهري في تلك الفترة.

وأقر كينيشي ماسودا بأن “اليابان كانت غريبة الاطوار قبل ان تصبح في طليعة الدول المتقدمة”. ولعل الاختراعات المعروضة في معرضه هي خير دليل على ذلك، ومن بينها هاتفان توأمان ألصق أولهما بالثاني، لكنهما مزودان بسماعة واحدة. غير أن تلك الاختراعات جميعها كانت تمهد الطريق للتقدم التكنولوجي الكبير الذي ستشهده البلاد.