اليابان-الصين

النزاع الياباني الصيني حول ارخبيل دياويو

euronews/بعد وصول اربعة يابانيين الى جزيرة سينكاكو المتنازع عليها مع الصين، قدمت الحكومة الصينية اعتراضا بعد رسو السفينة اليابانية التي قيل انها سفينة صيد في الجزيرة . فيما برر احد القبطان نزولهم اليها بانه كان فقط لامضاء ليلة رأس السنة في الجزيرة . المتحدث باسم الخارجية الصينية اكد سيادة الصين على جزر دياويو الواقعة في بحر الصين الشرقي والتي تدعي اليابان ملكيتها، وذلك كرد فعل منها على حلول أربعة من النشطاء اليمينيين اليابانيين بأرض تلك الجزر.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية “أود أن أعيد تأكيد أن الصين لها السيادة غير المتنازع عليها على جزر دياويو التي كانت جزءا لا يتجزأ من الصين منذ قديم الأزمنة” وشدد المتحدث على أن الحكومة الصينية لديها دائما التصميم الحازم وغير المتذبذب بشأن حماية سيادتها على هذه الجزر. و من المنتظر ان تحتفل كل من الصين و اليابان خلال عام الفين و اثني عشر بالذكرى الاربعين لتوطيد العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>