مقابلة-الامبراطور

أهم مهرجانات وأحداث مدينة أوساكا

تمتلك مدينة اوساكا جدولاً مزدحماً و متنوعاً من المهرجانات الثقافية والأحداث التجارية و الأنشطة الترفيهية الأخرى على مدار العام, لذا غالباً ما سيحالف الحظ أي زائر  إذ أنه  سيتمكن من معاينة تراث أوساكا و حفلاتها  النشطة في وقت زيارته, دوماً ما تتوفر مجموعة من الفعاليات حول المدينة طوال العام و بشكل خاص في فصل الصيف. يلاحظ بشكل خاص انتشار جدول للمهرجنات في المدينة في مهرجان اوساكا تينجن, و الذي يعتبر من بين أكبر المهرجانات في اليابان حيث يصل اطلاق الالعاب النارية فيه الى ذروتها.

اليوم الخضر

الاعياد الوطنية والشعبية في اوساكا

  • جانجيتسوو (Ganjitsu)او العشبات السبعة وهو  احتفال بداية العام الجديد و يبدا في الاول من يناير.
  •  سيحين-نو-هي (   Seijin-no-hi) ( يطلق عليه يوم  البلوغ)  ويجري في الاثنين الثاني من شهر يناير.
  • كنكوكو كينم-بي Kenkoku Kinem-bi (يوم تاسيس الوطن)و يجري  في 11 فبراير.
  • شمبون-نو-هي(Shumbun-no-hi )  ( الاعتدال الربيعي) ويوافق20\21  مارس .
  • ميدوري-نو-هي Midori-no-hi (اليوم الاخضر) في 29  من ابريل.
  • كيمبوا-كينم-بي  Kempo Kinem-bi (يوم التشريع) في الثالث من مايو.
  • كوكومين-نو-سايجيستو  Kokumin-no-Saijitsu – (يوم الجار) في الرابع من مايو.
  • كودومو-نو هي Kodomo-no-hi (يوم الطفل)في الخامس  من مايو.
  • اومي-نو-هي   Umi-no-hi (يوم البحرية) و يوافق الاثنين الثالثة من شهر تموز.
  • كيرو-نو-هي   Keiro-no- (يوم اظهار التقدير لكبار السن) في 19   ايلول.
  • شوبون-نو-هي Shubun-no-hi (الاعتدال  الخريفي)  23 -24 سبتمبر.
  • تايكو-نو-هي Taiiku-no-hi (يوم الصحية و الرياضة)   في 15 اكتوبر.
  • بونكا-نو-هي  Bunka-no-hi (يوم الثقافة) الثالث من نوفمبر.
  • كينرو كانشا-نو-هي  Kinro Kansha-no-hi (عيد شكر العمال)في 23 نوفمبر.
  • تينو تانجوبي   Tenno Tanjobi ( عيد ميلاد الامبراطور)في 23  ديسمبر.

مقابلة-الامبراطور

تقويم الاحداث و المهرجنات في اوساكا لعام 2011\2012

يناير

-   مهرجان معبد دويا دويا الشنتو (Doya Doya )(مهرجان التجرد الهائل), حيث في هذا الحدث الحيوي يقوم فريقين من الرجال بالتجرد من الملابس و لبس مئزرين على منطقة الوسط فقط و من ثم يقومون بالصراع من اجل (هين غوو) او رضا الالة البقرة.

-   مهرجان توكا ايبسو (Toka Ebisu ) حيث يقوم الزائرين للضريح المقدس بشراء تعويذات الحظ من فتيات الحظ من اجل الصلاة لنجاح الاعمال في العام المقيل و يتم تزيين فروع الخيزران بهذه الرموز ,و عندما يرى سكان منطقة مينامي موكب فتيات الجيشا(فتيات مختصين بالترفية و امتاع الرجال) في منتصف الليل  يكون الحفل اشرف على الانتهاء .

 

فبراير

-    مهرجان سيتسوبن (ماتسوري:ديني) Setsubun و في هذا اليوم يتم الاحتفال باليوم الاول من  الربيع في المعابد في حفل  بعثرة حبوب الفاصولياء و ذلك لتطهر من ذنوب السنة الماضية.

مارس

-  مهرجان تفتح زهرة الكرز(Cherry Blossom)حي يتم فية مشاهدة عرض الساكورا(اشجار الكرز) من قبل اغلب رواد المعابد , الاضرحة المقدسة,و الحدائق وذلك لتمتع بازهار الكرز  و الرقص التقليدي و والانارات المضيئة.

ابريل

-   الاسبوع الذهبي(Golden Week) “عطلة متصلة طولية هو أحد أطول العطلات في اليابان ويعتبر من أكثر فترات السنة شهرة لما فيه من عطلات وطنية متعددة إذ يستمتع اليابانيون والمقيمون بهذه الأيام كثيرا.تبدأ العطلة يوم 29 أبريل وتنتهي في 5 مايو. وتتوقف الكثير من الشركات العملاقة والمنشآت التجارية عن العمل في هذه الفترة.

-  شوريو-أي(Shoryo-e) و يتم فيه اداء عروض مسرحية  لبوغاكو, و يتم في 22 من ابريل من كل عام.

مايو

-   يوم التشريع(Constitution):و هو يوم عطلة وطنية حيث يحتفل اليابانيين بإنشاء اول تشريع في اليابان حيث يأخذ الجميع عطلة للخروج و التمتع بجو الربيع

-   يوم الاولاد(Children’s Day) :حتى الاطفال لهم عيد خاص بهم في اليابان حي يصطحب الاباء اطفالهم للحدائق الترفيهية وأماكن التسلية الاخرى.

يونيو

- مهرجان ايزن (Aizen ) (ماتسوري:ديني) في هذا المهرجان يقوم اليابانيين بتقديم الاجلال و الاحترام للالهة الرئيسية شومان في المعابد حيث تقوم فتيات الغيشا بارتداء اليوكوتا و المشي في الموكب حاملين هودج مخطط بالأبيض و الاحمر يسمى (بهويكاغو).                                                   

-  اوتاو شينجي(Otaue Shinji )و يوافق الرابع عشر من من يونيو  حيث يقوم اليابانيين بالاحتفال بذكرى حقول الارز الامبراطورية,اذ تقوم الفتيات و النساء بلبس الثياب التاريخية.

يوليو

-   مهرجان التينجين(Tenjin) (ديني)يوافق يوم 24\25 تموز ,و يحتفل بة منذ اكثر من الف عام , و يعتبر احد اكبر ثلاث مهرجانات تجري على مدار يومين في أوساكا وما يميز هذا المهرجان المبالغة في اقامة الطقوس,عزف الموسيقى التقليدية و ابحار القوارب المضيئة ليلا بالتزامن مع اطلاق الالعاب النارية.

ابريل

-  مهرجان السوميوشي (Sumiyoshi)(ماتسوري:ديني) يعتبر من الهرجنات التقليدية الممتعة ويشمل شعائر التطهر حيث تقوم الروح المقدسة في ذلك اليوم بالسكن في ضريح مقدس محمول في موكب الى شوكوين تونغو في ساكاي.

معبد

سبتمبر

-   مهرجان كيشيوادا دانجيري(Kishiwada)(ديني)  و يوافق يوم 14\15 سبتمبر حيث تقوم مجموعات كبيرة من السكان المحليين بسحب  هودج ملون  و الطواف حول مدينة اوساكا  في يوم ممتع  وبهيج.

اوكتوبر

-   موكب ميدوسوجي(Midosuji): المشاركون فيه من اليابان و الاماكن المختلفة في العالم يأتون الى اوساكا  لرؤية فعاليات الاعراق التقليدية ,الطوافات الملونة,و المجموعات المشاركة.

نوفمبر

- مهرجان معبد واسو الشنتو(Wasso): هذا المهرجان عاد ليمثل من جديد التبادل الثقافي و التجاري المبكر بين اليابانيين و جيرانهم الاسيويين.

ديسمبر

-  لا يوجد  احداث ذات شأن في اوساكا في ديسمبر.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>