جامعة-يابانية

طالبات جامعة الملك سعود يطلعن على سير الدراسة بالجامعات اليابانية

الرياض/ اختتم وفد طالبات جامعة الملك سعود زيارته لليابان، بعد أن قام في جولة استطلاعية شملت مدينتي طوكيو وكيوقو. وقفن خلالها على الجوانب العلمية والاكاديمية والثقافية إلى جانب الأنشطة الاجتماعية التي نهضت بها الجامعات والمؤسسات التعليمية النسوية في اليابان. حيث شملت الزيارة الجامعات النسائية في العامة اليابانية وجامعة غاكو شون وجامعة شوا وجامعة كيوقيو وجامعة ريتسو ميكان ومتحف طوكيو ومؤسسة الكيمونو للتراث التقليدي.

كما قمن بزيارة للملحقية الثقافية السعودية والتقين بالملحق الثقافي السعودي.د عصام بخاري الذي رحب بهن واطلعن بعد ذلك على آلية العمل في الملحقية وسير آلية الإبتعاث الى الجامعات اليابانية.

مؤكداً ان هذا الوفد يعد الأول كوفد نسائي من الجامعات السعودية يزور الجامعات اليابانية، وقد ثمنت رئيسة الوفد د.وداد القحطاني للملحقية جهدها المتميز وتنسيقها الموفق في برامج الزيارة. وفي نهاية اللقاء قدمن درعا تذكاريا من الجامعة للملحقية الثقافية، من جانبها أكدت وكيلة العمادة لشئون الطالبات د. بنية الرشيد أن مثل هذه البرامج تعتبر توجهاً صائباً من إدارة الجامعة لإطلاع الطالبات على التقدم العلمي والتعليمي في اليابان, إضافة الى ما شملته الزيارة من جوانب ثقافية واجتماعية مفيدة، مؤكدة تحقيق الزيارة لاهدافها واستفادة الطالبات منها بدرجة كبرى.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>